قصة روزا: رحلة المحامي

"اسمي روزا ، وقد تلقيت شيكًا منك خلال أيام فقط من طلبي. أنت تدرك أن هذه القضية حساسة للغاية للوقت ، وأنك لم تتجاهلني أو تعاملني كرقم. بصفتي مستلمًا لـ DACA ، هذا شيء اعتدت عليه ، حيث يتم التعامل معه كرقم. أنا واحد من 800000. ولكن من خلال تصرفك اللطيف وشعورك بالهدف من شيء أعظم منك ، أظهرت لي أنني أكثر من مجرد رقم. أنا شخص ، أنا طالب ، أنا صديق ".

التقينا روزا لأول مرة في سبتمبر 2017. وقد تلقت روزا منحة مساعدة رسوم DACA من MAF، وقد أرسلت إلينا هذه الرسالة بعد أسابيع قليلة من بدء حملتنا. بقيت كلماتها معنا ، ولا سيما هذا الخط - أنا أكثر من مجرد رقم. أنا إنسان ، أنا طالبة ، أنا صديق.

قصة الهجرة روزا تتحدى الروايات ذات البعد الواحد عن مجتمعات المهاجرين غير المسجلين في الولايات المتحدة

انتقلت عائلة روزا من كوريا الجنوبية إلى كندا في سن الثالثة. كما قامت عائلتها بالانتقال الثاني من كندا إلى الولايات المتحدة ، تم منحهم الجنسية الكندية. بحلول ذلك الوقت ، كانوا قد استقروا في تيميكولا ، كاليفورنيا. بصفتها طالبة في المرحلة الثانوية في جنوب كاليفورنيا ، بدأت روزا في فهم القيود التي يفرضها وضعها كمهاجرة عليها.

"المرة الأولى التي أدركت فيها كيف أثر هذا النظام برمته علي كانت في المدرسة الثانوية. كان جميع أصدقائي يحصلون على وظائف ، ويحصلون على ترخيص ، وأخبرتني أمي أنني لا أستطيع فعل ذلك لأنه لم يكن لدي رقم ضمان اجتماعي ".

خلال سنتها الإعدادية في المدرسة الثانوية ، تم الإعلان عن برنامج العمل المؤجل للقادمين من الأطفال (DACA). سمعت عائلتها عن DACA من مجتمع كنيستهم ، وهرعت لتقديم الطلب.

في أوائل عام 2014 ، تلقت إشعارًا بالموافقة على طلب DACA الخاص بها. بعد فترة وجيزة ، حققت عددًا من المعالم البارزة في سن المراهقة ، مثل الحصول على رخصة قيادتها والعثور على وظيفتها الأولى. في النهاية ، تلقت خطاب قبولها من جامعة كاليفورنيا ، سان دييغو (UCSD).

في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ، نمت روزا في صوتها كمدافعة عن مجتمع المهاجرين.

أثناء وجودها في المدرسة ، تواصلت روزا مع مجتمع أكبر من متلقي وحلفاء DACA وأدركت أنها ليست وحدها في تجربتها. بصفتها تخصصًا في العلوم السياسية ، تعرفت على عدد من الأطر والأدوات المفيدة - على وجه التحديد ، فهم العملية السياسية - التي شكلت هويتها كمدافعة. قام فصل واحد على وجه الخصوص ، وهو فصل في السياسة الأمريكية ، بتعليم روزا حول الآثار طويلة المدى للعدوان المؤسسي مثل التلاعب في الحدود وإعادة الخطوط ، وكيف يمكن أن يكون لهذه السياسات آثار معيقة على المدى الطويل على المجتمعات لأجيال.

خلال عامها الثالث في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ، أعلنت إدارة ترامب قرارها بإلغاء DACA. تسبب الإلغاء في الكثير من الفوضى والغضب والإحباط ، لكن روزا كانت مصدر إلهام وحيوية أيضًا من قبل العدد الهائل من المنظمات التي دعمتها حيث سارعت إلى تقديم طلب تجديد DACA الخاص بها. على وجه الخصوص ، لعب مركز الطلاب غير الموثقين في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو دورًا مهمًا في ضمان معرفتها دائمًا بالخطوات التالية التي يجب اتخاذها. في الواقع ، ربطها مركز الطلاب غير الموثقين بعدد من الموارد الأخرى ، بما في ذلك منحة المساعدة في رسوم DACA Mission Asset Fund.

"أنا معتاد جدًا على أي شيء له علاقة بأخذ الهجرة إلى الأبد - الانتظار ، عدم المعرفة ، إلخ. طوال هذه العملية ، اجتمع الجميع معًا بسرعة - محامي الهجرة ، مدير مركز الهجرة في جامعة كاليفورنيا ، Mission Asset Fund - لأنهم فهموا إلحاح الوضع. أدركت هذه المنظمات الضرورة الملحة حتى قبل أن أفعل ".

بعد التخرج من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو عام 2018 ، رعى مجلس الأمريكيين الكوريين فرصة عمل لروزا في قطاع الخدمات العامة. التقت بأول عضو كونغرس أمريكي كوري في نيويورك وسألته "ما هي الخطوات الملموسة التي تتخذها لحماية الحالمين؟" في البداية ، رقص حول الموضوع وفشل في تقديم إجابة حازمة. في النهاية ، قال عضو الكونجرس: لا يرغب السياسيون في الاستثمار في متلقي DACA لأنهم لا يستطيعون التصويت ، والهدف النهائي للسياسيين هو زيادة جمهورهم.

هذه حقيقة الأمر. أدركت أن الحالمين بحاجة إلى التحدث عن قصصهم حتى يهتم المواطنون ويصوتون ".

روزا تتفهم الحقائق المحبطة لكونك مدافعة بدون القدرة على التصويت. هذا هو بالضبط سبب مشاركة روزا لقصتها معنا بشكل مثير للإعجاب.

"أقوى طريقة لإيصال رسالتي هي أن أظهر للناس من أنا."

على مر السنين ، لعب أصدقاء روزا دورًا مهمًا في حياتها. أولئك الذين يعرفونها أفضل ما يعرفونها كجار ، وصديقة الطفولة ، وزميلة راقصة. في الآونة الأخيرة ، رأى أصدقاؤها أنها تتنقل كثيرًا من عدم اليقين ، وقد استغلت هذه الفرصة لإشراكهم في المحادثة حول كيفية دعمهم لها والآخرين الذين يواجهون مواقف مماثلة.

"انفتحت مؤخرًا على أصدقائي حول مشاعري مع انتخابات التجديد النصفي ومخاوفي على مستقبلي. لقد تلقيت قدرًا كبيرًا من الاستجابة والحب من أصدقائي ، ووعدوا بالتصويت في انتخابات التجديد النصفي عندما لا يفعلون ذلك في العادة ".

تقدم قصة روزا العديد من الأفكار القيمة. تسمح لنا قصتها بالتفكير في الأدوات التي يمكن أن يستخدمها كل منا للدفاع عن السياسات التي تنهض بمجتمعات المهاجرين. تحذرنا قصتها من أن نظل حذرين ونقديين لتوصيل روايات ذات بعد واحد عن المجتمعات. تسلط قصتها الضوء أيضًا على حقيقة معروفة - وهي أن مجتمعات المهاجرين تزدهر حتى ضمن حدود قمعية.

"إنه سيف ذو حدين لأنني قادر على عيش هذه الحياة" الطبيعية ". نعم ، لدي إمكانية الوصول إلى بعض الفرص ، ولكن هناك الكثير الذي لا يمكنني فعله. لا أستطيع مغادرة البلاد. لا أستطيع رؤية عائلتي في الأعياد. لا أستطيع أن أضمن أنني سأبقى هنا خلال ثلاث سنوات. لا أستطيع التخطيط لمستقبلي. لا يمكنني ترسيخ مسيرتي. لا يمكنني أن أبقي خياراتي ضيقة. هذه حدود أوسع بكثير لا يدركها الناس بالضرورة ".

تخطط روزا لمواصلة بناء صوتها كمدافعة من خلال متابعة التعليم في قانون المصلحة العامة. سلطت تجاربها الخاصة الضوء على أهمية القانون والطرق التي يمكن من خلالها تطبيق القانون لمساعدة الأشخاص أو إيذائهم.

"أريد أن أكون قادرًا على استخدام القانون لمساعدة المحرومين ، تمامًا كما فعل القانون في بعض الأحيان بالنسبة لي".

خلال حديثنا مع روزا ، سألناها عن الرسائل التي تريد نقلها إلى كل من المواطنين ومجتمع DACA.

للمواطنين:

"أريدهم أن يعرفوا أنه من المحتمل أن يكون هناك حالم واحد يعرفونه شخصيًا ، ولكن قد يكون خائفًا جدًا من الخروج من الظل بسبب المناخ السياسي الحالي. هذا هو المكان الذي يمكن للمواطنين التحدث فيه شفهيًا وإظهار دعمهم للحالمين ".

إلى مجتمع DACA:

"بغض النظر عن مدى رعب الموقف ، ما زلنا محظوظين. لدينا {مستند ترخيص عمل} EAD ورقم ضمان اجتماعي ، لذا يجب أن نستخدم ذلك بأفضل ما لدينا. يجب أن نستخدم هذه الأدوات ليس فقط للتوافق مع الوضع الراهن ، ولكن لمساعدة الآخرين لأننا نعرف كيف يكون الأمر عندما يكون النظام ضدنا ".

MISSION ASSET FUND هو منظمة 501C3

حقوق النشر © 2021 Mission Asset Fund. كل الحقوق محفوظة.

Arabic

Rosa’s Story: An Advocate’s Journey

“My name is Rosa, and I received a check from you within only days of my request. You understand that this issue is incredibly time sensitive, and you did not neglect nor treat me as just a number. As a DACA recipient, this is something I have grown accustomed to, being treated as a number. I am one of 800,000. But through your act of kindness and sense of purpose for something greater than yourself, you demonstrated to me that I am more than a number. I am a person, I am a student, I am a friend.”

We first met Rosa in September 2017. She was a recipient of MAF’s DACA fee assistance grant, and she sent us this message just a few weeks after our campaign began. Her words stayed with us, particularly this line — I am more than a number. I am a person, I am a student, I am a friend.

Rosa’s immigration story challenges one dimensional narratives about undocumented immigrant communities in the U.S.

Rosa’s family moved from South Korea to Canada at age three. Just as her family made their second move from Canada to the United States, they were granted Canadian citizenship. By then, they had settled in Temecula, California. As a high schooler in Southern California, Rosa began to understand the limitations that her immigration status placed on her.

“The first time I realized how this whole system affected me was in high school. All my friends were getting jobs, getting a license, and my mom told me that I couldn’t do that because I didn’t have a social security number.”

During her junior year of high school, the Deferred Action for Childhood Arrivals (DACA) program was announced. Her family heard about DACA from their church community, and she rushed to apply.

In early 2014, she received notice that her DACA application had been approved. Very soon after, she hit a number of teenage milestones, like getting her driver’s license and finding her first job. Eventually, she received her acceptance letter to the University of California, San Diego (UCSD).

At UCSD, Rosa grew into her voice as an advocate for the immigrant community.

While in school, Rosa connected with a larger community of DACA recipients and allies and realized that she was not alone in her experiences. As a Political Science major, she learned about a number of useful frameworks and tools — specifically, an understanding of the the political process — that shaped her identity as an advocate. One class in particular, an American politics class, taught Rosa about the long term effects of institutional aggressions like gerrymandering and redlining, and how these policies could have crippling long term effects on communities for generations.

During her third year at UCSD, the Trump administration announced its decision to rescind DACA. The rescission created a lot of chaos, anger, and frustration, but Rosa was also inspired and energized by the overwhelming number of organizations that supported her as she rushed to submit her DACA renewal application. In particular, the Undocumented Student Center at UCSD played a critical role in ensuring that she always knew what next steps to take. In fact, the Undocumented Student Center connected her to a number of other resources, including Mission Asset Fund’s DACA fee assistance grant.

“I’m so used to anything having to do with immigration taking forever – waiting, not knowing, etc. Throughout this process, everyone came together so quickly — the immigration lawyer, the director of the UC Immigration Center, Mission Asset Fund — because they understood the urgency of the situation. These organizations realized the urgency even before I did.”

After graduating from UCSD in 2018, the Council of Korean Americans sponsored a work opportunity for Rosa in the public service sector. She met with the first Korean American congressman in New York and asked him ‘what concrete steps are you taking to protect Dreamers?’ At first, he danced around the subject and failed to provide a firm answer. Ultimately, the congressman said this: politicians don’t want to invest in DACA recipients because they can’t vote, and the ultimate goal of politicians is to increase their constituencies.

“That’s the reality of it. I realized that Dreamers need to be speaking out about their stories in order for Citizens to care and vote.”

Rosa understands the frustrating realities of being an advocate without the ability to vote. This is exactly why Rosa has so admirably shared her own story with us.

“The most powerful way to convey my message is to show people who I am.”

Throughout the years, Rosa’s friends have played an important role in her life. Those who know her best know her as a neighbor, a childhood friend, and a fellow dancer. Lately, her friends have seen her navigate a lot of uncertainty, and she has used this opportunity to bring them into the conversation about how they can support her and others who are facing similar situations.

“I recently opened up to my friends about my feelings with the midterm elections and my fears for my future. I received a great deal of responsiveness and love from my friends, and they promised to vote in the midterm elections when they normally wouldn’t have.”

Rosa’s story offers many valuable insights. Her story allows us to reflect on what tools we can each use to advocate for policies that uplift immigrant communities. Her story warns us to remain cautious and critical of communicating one dimensional narratives about communities. Her story also highlights a well known fact — that immigrant communities thrive even within oppressive limits.

“It’s this double-edged sword because I am able to live this ‘normal’ life’. Yes, I have access to certain opportunities, but there’s a lot that I can’t do. I can’t leave the country. I can’t see my family for the holidays. I can’t guarantee that I’ll still be here in three years. I can’t plan my future. I can’t solidify my career. I can’t keep my options narrow. These are much broader limitations that people don’t necessarily realize.”

Rosa plans to continue building her voice as an advocate by pursuing an education in public interest law. Her own experiences have shed light on the importance of the law and the ways in which the law can be applied to either help or hurt people.

“I want to be able to use the law to help the disenfranchised, just as the law has at times done for me.”

During our conversation with Rosa, we asked her what messages she wanted to convey to both Citizens and the DACA community.

To Citizens:

“I want them to know that there’s probably one Dreamer out there that they know personally, but who may be too afraid to come out of the shadows because of the current political climate. This is where citizens can verbally speak out and show their support for Dreamers.”

To the DACA community:

“Regardless of how scary the situation may seem, we are still lucky. We have an EAD {employment authorization document} and a social security number, so we should be using that to the best of our potential. We should use these tools not just to fit in with the status quo, but to help others because we know what it’s like when the system is against us .”

Samhita Collur
Partner Success Manager at MAF

MISSION ASSET FUND IS A 501C3 ORGANIZATION

TERMS OF USE   |   PRIVACY   |   CONTACT

Copyright © 2019 Mission Asset Fund. All Rights Reserved.